blog details

  • By Yara Zain
  • 07 Feb 2024
  • 0 Comments

اتجاهات التصميم 2024

بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما تتطور الاتجاهات جنبًا إلى جنب مع التقدم التكنولوجي. يقوم المصممون بتكييف أساليبهم للاستفادة من الأدوات والتقنيات الجديدة، ويضمن البقاء على اطلاع دائم تحسين التصميمات لأحدث المنصات والتقنيات. في جوهره، يعد تبني اتجاهات التصميم الجرافيكي طريقة استراتيجية للبقاء ملائمًا وجذابًا وماهرًا من الناحية التكنولوجية في مجال التصميم المتطور باستمرار.

بأثر رجعي، نستفيد من الأفكار المستمدة من اتجاهات التصميم الجرافيكي 2023 لتعزيز مهاراتنا باستمرار، كما يدفعنا إلى تجاوز الحدود، مما يضمن أن تكون تصميماتنا مبتكرة ومتقدمة في مشهد التصميم الجرافيكي المتطور باستمرار.

بدون مزيد من اللغط، نعرض أدناه مجموعتنا المختارة من اتجاهات التصميم الجرافيكي المتوقعة لعام 2024. اقرأ وتعلم وقم بإجراء اختبار بسيط واستمتع!

البساطة، وهي اتجاه التصميم الجرافيكي الخالد والدائم لعام 2024، ربما لن تخرج أبدًا عن الموضة. وقد اكتسبت فلسفة "الأقل هو الأكثر" أهمية متزايدة في الآونة الأخيرة. في هذا النهج، يخدم كل عنصر في التصميم غرضًا ما، حيث يزيل العناصر غير الضرورية ليكشف عن الجوهر. تتميز التصميمات البسيطة بخطوط نظيفة ومساحة بيضاء واسعة وجمالية مرتبة.

لا يجلب هذا الاتجاه الشعور بالأناقة والبساطة إلى الواجهة فحسب، بل يعزز أيضًا التواصل الفعال. بفضل لوحة الألوان المحدودة والتركيز على الطباعة، تتيح البساطة للمصممين نقل الرسالة بدقة. إن قدرته على التكيف مع الوسائط المختلفة، بدءًا من مواقع الويب وحتى العلامات التجارية، تجعله خيارًا متعدد الاستخدامات لمشاريع التصميم. بينما نسافر عبر عام 2024، تذكرنا البساطة أنه في بعض الأحيان، في عالم مليء بالضوضاء، يمكن أن يكون الهمس أقوى بكثير من الصراخ.

رسومات الشعار المبتكرة

إن اتجاه التصميم الجرافيكي لرسومات الشعار المبتكرة المرسومة يدويًا، والمعروف أيضًا باسم الفن المرسوم باليد، يبرز "الإنسان" في التصميم. إنه مستمد من فكرة أن العناصر المصنوعة يدويًا تبث الدفء. لقد تبنت المزيد من العلامات التجارية والشركات مؤخرًا هذا الأسلوب لإنشاء صورة ودية ودودة. يمكنك استخدام هذا النمط متعدد الاستخدامات لإنشاء تصميمات في الوسائط المطبوعة والرقمية، بدءًا من اللافتات الخارجية وحتى رسومات الوسائط الاجتماعية.

كجزء من عملية البحث التي نقوم بها، قام مصممونا بجمع صور العلامة التجارية التي أعجبتهم من العام السابق. ثم شاركنا النتائج التي توصلنا إليها مع الفريق وحددنا الأنماط التي نعتقد أنها ستكون رائجة في عام 2024. وبعد ذلك، أجرينا جولة أخرى من التصويت لاختيار الأنماط المفضلة لدينا وناقشنا الأسباب الكامنة وراء اختياراتنا. إن تعدد استخدامات رسومات الشعار المبتكرة المرسومة يدويًا يجعلها اتجاهًا مفضلاً لدى جميع المصممين.

تضيف هذه الرسوم التوضيحية المرسومة يدويًا، والتي غالبًا ما تكون غريبة الأطوار وعفوية، لمسة من الشخصية الإنسانية إلى العلامات التجارية. تضفي رسومات الشعار المبتكرة على التصاميم إحساسًا بالأصالة كما لو أن يد الفنان لا تزال تعمل. من هوامش دفاتر الملاحظات إلى اللوحات الرقمية، تدعو رسومات الشعار المبتكرة إلى المرح والإبداع في التصميم.

يمكن أن تكون لهجات خفية أو تحتل مركز الصدارة، اعتمادًا على الرسالة والحالة المزاجية. ويعد هذا الاتجاه صدى للسحر الذي لا ينتهي للأنماط المصنوعة يدويًا في عالم تهيمن عليه الدقة الرقمية. تذكرنا رسومات الشعار المبتكرة بأن التصميم لا يجب أن يكون جامدًا؛ يمكن أن تكون عفوية ومفعمة بالحيوية وجذابة للغاية. بينما نسافر خلال عام 2024، كن مستعدًا لتبني اتجاه التصميم هذا في عالم رسومات الشعار المبتكرة المتواضعة والمحببة وغيرها من أنماط الرسوم التوضيحية المرسومة يدويًا، حيث يكون كل خط مرسوم بمثابة لمسة فريدة من الخيال والشخصية.

الأنماط والتدرجات المجردة

التدرجات تعود بقوة. يتمحور اتجاه التصميم الجرافيكي هذا حول مزج الألوان بسلاسة من ظل إلى آخر، مما يؤدي إلى إنشاء انتقالات ساحرة تضيف عمقًا وبعدًا إلى التصميمات. التدرجات متعددة الاستخدامات، وتصلح لمجموعة متنوعة من التطبيقات، بدءًا من الخلفيات ووصولاً إلى الطباعة والشعارات.

التدرجات هي الطريقة المثالية لإضفاء الإثارة على خلفياتك بدلاً من استخدام لون خلفية عادي. إن مظهر التدرج قوي جدًا ويمكن التعرف عليه لدرجة أنه يمكن أن يكون عنصرًا رئيسيًا في هوية علامتك التجارية. لذا، سواء كان الأمر يتعلق بتضاؤل طفيف أو تغير لوني مذهل، توقع رؤية التدرجات اللونية تضيف طبقة إضافية من التشويق البصري إلى مشاريع التصميم في العام المقبل.

على غرار التدرجات، تعد الأنماط، اتجاه التصميم الجرافيكي الجذاب في عام 2024، طريقة رائعة لإضفاء الطابع الشخصي على التصميم. من الأشكال الهندسية المعقدة إلى الأزهار المرحة، يتبنى المصممون أنماطًا لإضافة العمق والشخصية ولمسة من الحنين إلى إبداعاتهم. في العصر الرقمي الحالي، تربطنا الأنماط بالتقاليد بينما تسمح باستكشاف إبداعي لا نهاية له. إنها توفر لوحة قماشية لرواية القصص، بدءًا من الأناقة البسيطة وحتى النزوة النابضة بالحياة.

بدأ المزيد والمزيد من المصممين في جعل إنشاء الأنماط محور اهتمامهم الرئيسي من خلال العمل في مشاريع مكلفة أو بيعها في الأسواق الرقمية. تدرك العلامات التجارية قوة الأنماط المخصصة التي يمكن استخدامها على ورق التغليف أو المناديل الورقية التي تحمل علامتها التجارية أو أي شيء آخر في هذا الشأن.

Leave a Comment

name*
email*
message*

إشترك الآن

احصل على التحديثات والعروض والنصائح وعزز تجربة بناء صفحتك

Up to Top